You are here: الصفحة الرئيسية > News > المحتوى
3G أو 4G للهواتف النقالة
- Apr 12, 2018 -

3G أو 4G للهواتف المحمولة


في معظم الحالات ، يتم تخصيص تحليل تكنولوجيا شبكة الجوال لمهوسي التكنولوجيا الذين يتطلعون إلى الضغط على أقصى أداء مطلق من هواتفهم بغض النظر عما إذا كان هذا الأداء يحدث فرقاً في الاستخدام الفعلي. ومع ذلك ، في حالة مقدمي خدمات الهاتف المحمول في الصين ، يمكن أن يؤثر ذلك على الهاتف الذي يمكنك استخدامه مع شركة الشحن التي تختارها.

 

هناك ثلاث ناقلات رئيسية للهاتف المحمول في الصين. وهم شركة تشاينا يونيكوم وتشاينا موبايل وتشاينا تليكوم. تستخدم شركة تشاينا تيليكوم وشركة تشاينا يونيكوم تكنولوجيا متوافقة مع معظم شركات الاتصالات المتنقلة الدولية ، حيث تستخدم معيارًا عالميًا للاستخدام (W-CDMA for 3G و FDD-LTE for 4G). بعبارة أخرى ، من المرجح أن تعمل الهواتف التي تجلبها من بلدانك الأصلية على شبكات هاتين الشركتين.

 

من ناحية أخرى ، تستخدم شركة تشاينا موبايل شبكة قياسية فريدة من نوعها في الصين ويمكن أن تكون صعبة بعض الشيء في العثور على أجهزة متوافقة (TD-SCDMA للجيل الثالث 3G ، TD-LTE للجيل الرابع). ربما لن تعمل الهواتف التي تشتريها في الخارج ما لم يتم بناؤها خصيصًا لمعيار "TD" الذي تستخدمه China Mobil.

 

الجيل الثالث 3G مقابل 4G في الممارسة

 

1.     أنماط الاستخدام

يحتاج كل مستخدم لتحديد ما إذا كان التواجد على شبكة أسرع سيحدث فرقاً لهم أو يستفيد منهم. سيستفيد المستخدمون الذين يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء التنقل لتدفق الموسيقى / مقاطع الفيديو / الكثير من مشاركة الصور / تصفح الويب المتكرر بشكل أكبر من استخدام شبكة الجوّال الأسرع.

 

لن يستفيد المستخدمون الذين يتصفحون من حين لآخر ، أو يرسلون الرسائل عبر WeChat أو يرسلون رسائل البريد الإلكتروني من وقت لآخر ، كثيرًا من امتلاك شبكة أسرع.

 

2.     تغطية شبكة 4G

 

تدعي جميع شركات النقل الثلاث أنها تمتلك 100 مدينة في منطقة تغطية 4G الخاصة بها. بالرغم من عدم وجود طريقة حقيقية لاختبار هذا الادعاء بشكل موثوق ، يمكننا استنتاج تغطية الشبكة من سلوك الماضي. تميل تشاينا موبايل إلى وجود شبكة أكبر عموما ، ولكن شبكة أبطأ والأقدم. تميل "تشاينا يونيكوم" و "تيليكوم" إلى امتلاك مناطق تغطية أصغر ولكن تكنولوجيات جديدة. في جميع مدن الدرجة الأولى ، ومعظم العواصم الإقليمية / مدن الدرجة الثانية ، يتم تقديم خدمة 4G.

 

3.     الفعلي مقابل سرعات الشبكة المعلن عنها

 

قام العديد من الأشخاص أو مواقع الويب بإجراء اختبارات صغيرة خاصة بهم لمعرفة الشبكة التي يمكنها تقديم أفضل سرعات. نتائج معظم هذه الاختبارات ذات شقين:

 

ن   وتعد شبكات تشاينا يونيكوم وتشاينا تليكوم 3G و 4G أكثر موثوقية وأسرع من شبكات تشاينا موبايل الجيل الثالث والجيل الرابع.

 

ن   4G هو أسرع بكثير من خدمة الجيل الثالث بغض النظر عن مزود الخدمة.


زوج من: مربع التوزيع هو معبأة

في المادة التالية : 5G Versus 4G