You are here: الصفحة الرئيسية > Exhibition > المحتوى
ما هي العوامل الرئيسية التي تؤثر على إدارة العبور الألياف؟
- Feb 05, 2018 -

من الضروري فهم بعض العوامل التي تؤثر على أداء الألياف الطائر. وهناك أربعة عوامل رئيسية تؤثر على إدارة العبور الألياف.

(1) نصف قطر الانحناء

وكما نعلم جميعا، هو المادة الخام للألياف الزجاجية، حيث أنها أكثر هشاشة من الأسلاك النحاسية، وأنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والحماية في تشغيل وإدارة. ارتباطاً وثيقا بموثوقية وأداء الألياف الضوئية ودائرة نصف قطرها الانحناء، إذا كان مفرط الانحناء، الألياف الضوئية في الألياف الضوئية نقل الإشارات الخفيفة من السهل لإنتاج الداخلية الانكسار، تجاوز للسطح الخارجي للألياف الضوئية الكسوة، تسبب قوة الإشارة الخفيفة يتم تقليل، ويسمى هذا الناجم عن الألياف الضوئية الانحناء خسارة الانحناء الخسارة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الألياف الانحناء، لا سيما في التثبيت والرسم من كابلات الألياف البصرية الطائر، إلى ميكروكراكس في الألياف وضرر دائم حتى للألياف. وعموما، هناك نوعان من الألياف الانحناء: ثني ميكروبيند والكلى (كما هو موضح في الشكل أدناه)، ونصف قطر الانحناء لثني الماكرو أكبر من نصف قطر الانحناء ميكروبيند.

من المهم ملاحظة أنه عندما يتم تثبيت وصلة الألياف البصرية، نصف قطر الانحناء للعبور الألياف غير واضحة، نظراً لعدد وصلات الألياف التي تم توجيهها أصلاً إلى الإطار توزيع الألياف صغيرة جداً. ومع ذلك، كما يتم تثبيت وصلات الألياف البصرية الجديدة أكثر وأكثر على رأس وصلات الألياف البصرية السابقة، مشاكل مع الانحناء دائرة نصف قطرها من المحتمل أن اتبع (انظر الرسم البياني أدناه). على سبيل المثال، ستجد أن خط الانتقال كان أداء جيدا لفترة طويلة مشكلة مع انخفاض حاد في معدل تسوس، أو فقدان الحياة.

(2) مسار الطائر الألياف الضوئية.

مسار وصلات الألياف البصرية ارتباطاً وثيقا بنصف قطر الانحناء، الذي له تأثير عميق على الأداء والصيانة للأسلاك الطائر. ولذلك، ينبغي تحديد المسار لكل وصلة الألياف بوضوح. إذا كان غير صحيح بالعبور عبر الألياف، قد يؤدي إلى اكتظاظ الفريق المحطة الطرفية وتزيد من خطر الإفراط نصف قطر الانحناء. على العكس من ذلك، إذا كان العبور الألياف الضوئية تدار على نحو جيد، لن يكون هناك لا مشكلة كبيرة جداً قطرها الانحناء حول، ويمكنك العثور على الطائر ألياف خاصة أسرع وأكثر دقة.

(3) إمكانية الحصول على الألياف الطائر.

والعامل الثالث هو إمكانية الحصول على الطائر الألياف المثبتة. إذا كان يمكنك بسهولة العثور على وصلة الألياف البصرية المثبتة، الحفاظ على الطائر الألياف البصرية سوف يكون أسرع بكثير، وأنه سيتم توفير الحماية الصحيحة لنصف قطر الانحناء. عملية إعادة تشكيل شبكة، إمكانية الوصول إلى دوراً هاما، مما يؤثر تأثيراً مباشرا على موثوقية الشبكة وتكلفة إعادة تشكيل شبكة.

(4) حماية الكيان

إلى حد كبير توجيه في وصلات الألياف البصرية بين كل جهاز يمكن أن يؤثر على موثوقية الشبكة، وإذا كان لا كيان سليم حماية الألياف البصرية الطائر والعمال المهرة والمعدات سوف يكون من السهل جداً الضرر الذي يلحق بالألياف البصرية الطائر. ولذلك، المهم جداً القيام بالحماية المادية لسلك الألياف المثبتة الطائر.

أسلوب إدارة العبور الألياف الضوئية.

ووفقا للعوامل المذكورة أعلاه التي تؤثر على الأداء والصيانة من الألياف البصرية الطائر، يمكننا الحصول على الطرق الستة التالية لتحسين المرونة والموثوقية من الألياف الطائر إدارة:

1-إيلاء الاهتمام لنصف قطر الانحناء للعبور الألياف. وبصفة عامة، لا يمكن أن نصف قطر الانحناء الطائر الألياف البصرية التي يبلغ قطرها 1.6 و 3.0 ملم أقل من 3.5 سم، بينما نصف قطر الانحناء للخطة الرئيسية للعمليات الألياف الطائر لا يمكن أن يكون أقل من 10 مرات في القطر.

2-عدم سحب أو ضغط الطائر الألياف. عندما يتم تثبيت الطائر الألياف، قد الضغط المفرط للقوة على الطائر الألياف والموصل في كلا الجانبين، مما يؤثر على أدائها. تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت بحاجة إلى استخدام الكثير من الطاقة لسحب الطائر ألياف، قد يكون هناك بعض المشاكل.