You are here: الصفحة الرئيسية > Exhibition > المحتوى
الأنواع الشائعة من الألياف البصرية الفاصل
- Apr 02, 2018 -

الأنواع الشائعة من الألياف البصرية الفاصل

كجهاز سلبي ، يلعب جهاز توزيع الألياف البصرية دوراً متزايد الأهمية في العديد من الشبكات البصرية. من أنظمة FTTX إلى الشبكات البصرية التقليدية ، توفر مقسمات الألياف قدرات تساعد العملاء على زيادة وظائف دارات الشبكة البصرية. وبالتالي ، فإن القرار المتعلِّم باختيار الخائن يحدد النجاح على المدى الطويل والقابلية المالية لبناء الشبكة.

 

عادة ، يمكن تقسيم الخائن الألياف البصرية الحالي إلى نوعين: الخائن PLC و الخائن FBT. سنقدم النوعين بشكل منفصل في المقطع التالي.

 

PLC (دارة موجة ضوئية مستوية)

 

تستخدم مقسمات PLC رقاقة فاصل ضوئية لتقسيم الإشارة الواردة إلى مخرجات متعددة. الرقاقة ، إما السيليكا أو الكوارتز ، متوفرة بتشطيبات مصقولة مختلفة. وتتكون من ثلاث طبقات: الركيزة ، الدليل الموجي والغطاء. هي ملفقة دليل موجات باستخدام الطباعة الحجرية على ركيزة الزجاج السيليكا ، والذي يسمح لتوجيه النسب المئوية محددة من الضوء. يختلف المظهر المادي للموصل حسب التجميع النهائي.

 

تتميز أجهزة تقسيم PLC بأداء عالي الجودة ولكن معدل فشل منخفض ، مثل انخفاض خسارة الإدراج وانخفاض PDL وفقدان العائد العالي والتوحيد الممتاز على مدى نطاق واسع من 1260 نانومتر إلى 1620 نانومتر. بالإضافة إلى ذلك ، تكوينه المضغوط وصغر حجمه يحتلان مساحة صغيرة. مختلفة عن الخطان FBT ، تقسيم تقسيم PLC الحصص التقسيم متساوية لجميع الفروع. عند الحاجة إلى تكوينات تقسيم أكبر ، يكون PLC splitter حلاً أفضل.

 

ومع ذلك ، فإن عملية تصنيع FBT معقدة للغاية ، وبالتالي تحديد عتبة تقنية عالية في التطبيق. الى جانب ذلك ، فهي أغلى من شق FBT في النسب الأصغر.

FBT (مدبب Biconic مستدق)

 

يتم تنصيب مقسمات FBT مع مصدر حرارة مماثل لوصلة الانصهار واحد إلى واحد. تتم محاذاة الألياف في مجموعة لإنشاء موقع محدد وطول. يتم تطبيق الحرارة على الألياف المتناظرة بينما تتم مراقبة الألياف للخسارة التي تعتمد على الاستقطاب (PDL) ، وحصة الانقسام وفقدان الإدراج (IL). بمجرد تلبية المعايير المطلوبة على جميع الألياف ، تتوقف عملية الاندماج.

 

إن مقسمات FBT معروفة جيداً وسهلة الإنتاج ، مما يقلل من تكلفة الإنتاج. يمكن أن تقسم نسبة غير متساوية ، إما متماثلة أو غير متماثلة ، وفقا لاحتياجات الرصد في الوقت الحقيقي. إلى جانب ذلك ، يمكن لشرائح FBT العمل على ثلاثة نطاقات تشغيل مختلفة ، مثل 850 نانومتر ، 1310 نانومتر و 1550 نانومتر. بسبب هذه الفوائد ، يتم نشر هذه التقسيمات على نطاق واسع في الشبكات المنفعلة ، خاصة في الحالات التي يكون فيها تكوين الانقسام أصغر (1 × 2 ، 1 × 4 ، إلخ).

 

ومع ذلك ، فإن مقسمات FBT تكون محدودة في عدد انقسامات الجودة التي يمكن تحقيقها في حالة واحدة ، لذلك يجب ربط العديد منها معًا عند الحاجة إلى تكوين أكبر للانقسام. إلى جانب ذلك ، لا يمكن لتوحيده الضعيف ضمان طيف موحّد ، ويتغير فقدان الإدراج بشكل كبير مع اختلاف درجة الحرارة.