You are here: الصفحة الرئيسية > Exhibition > المحتوى
تاريخ موجز لتكنولوجيا الشبكة اللاسلكية
- Apr 19, 2018 -

تاريخ موجز لشبكة لاسلكية تكنولوجي ذ

 

·          في نيسان / أبريل 2008 ، اشتركت وكالة ناسا مع جيف براون و Cryp Machine-to-Machine Intelligence (M2Mi) لتطوير تكنولوجيا اتصالات 5G.

·          في عام 2008 ، تم إنشاء برنامج IbjngT R & D في كوريا الجنوبية من "أنظمة الاتصالات المتنقلة 5G على أساس الوصول المتعدد تقسيم شعاع ومرحلات مع التعاون الجماعي".

·          في أغسطس 2012 ، أسست جامعة نيويورك جامعة نيويورك ، وهي مركز أبحاث أكاديمية متعدد التخصصات عمل في مجال الاتصالات اللاسلكية 5G.

·          في 8 أكتوبر 2012 ، حصلت جامعة ساري في المملكة المتحدة على 35 مليون جنيه إسترليني لمركز أبحاث 5G جديد ، بتمويل مشترك من صندوق الاستثمار في شراكة الأبحاث البريطانية UKRPIF (UKRPIF) وكونسورتيوم من مشغلي خدمات الهاتف النقال والبنى التحتية الدوليين الرئيسيين ، بما في ذلك هواوي وسامسونج و Telefonica Europe و Fujitsu Laboratories Europe و Rohde & Schwarz و Aircom International. وسيوفر هذا النظام مرافق اختبار لشركات الهاتف المحمول التي تحرص على تطوير معيار محمول يستخدم طاقة أقل وأقل الطيف الراديوي مع توفير سرعات أسرع من الجيل الرابع الحالي مع طموحات للتكنولوجيا الجديدة لتكون جاهزة خلال عقد من الزمان.

·          في 1 نوفمبر 2012 ، بدأ مشروع الاتحاد الأوروبي "الاتصالات المتنقلة واللاسلكية التمكين لمجتمع المعلومات العشرين" (METIS) نشاطه نحو تعريف 5G. حققت METIS إجماع عالمي مبكر على هذه الأنظمة. وبهذا المعنى ، لعبت METIS دوراً هاماً في بناء الإجماع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين الخارجيين الآخرين قبل أنشطة التقييس العالمية. وقد تم ذلك عن طريق بدء العمل ومعالجته في المنتديات العالمية ذات الصلة (مثل قطاع الاتصالات الراديوية) ، وكذلك في الهيئات التنظيمية الوطنية والإقليمية.

·          أيضا في نوفمبر 2012 ، تم إطلاق مشروع iJOIN للاتحاد الأوروبي ، مع التركيز على تكنولوجيا "الخلايا الصغيرة" ، والتي تعد ذات أهمية أساسية للاستفادة من الموارد المحدودة والاستراتيجية ، مثل طيف الموجات الراديوية. وفقا لغونتر اوتينجر ، المفوض الأوروبي للاقتصاد الرقمي والمجتمع (2014-19) ، فإن "الاستخدام المبتكر للطيف" هو أحد العوامل الرئيسية في قلب النجاح 5G. كما وصفها Oettinger بأنها "المورد الأساسي للاتصال اللاسلكي الذي سيكون 5G المحرك الرئيسي". تم اختيار iJOIN من قبل المفوضية الأوروبية كواحدة من المشاريع البحثية الرائدة 5G لعرض النتائج المبكرة على هذه التكنولوجيا في مؤتمر المحمول العالمي 2015 (برشلونة ، إسبانيا).

·          في فبراير 2013 ، بدأت فرقة العمل 5D التابعة لقطاع الاتصالات الراديوية (فرقة العمل 5D) بندين دراسيين: (1) دراسة بشأن رؤية الاتصالات المتنقلة الدولية لعام 2020 وما بعده ؛ (2) دراسة عن الاتجاهات التكنولوجية المستقبلية لأنظمة الاتصالات المتنقلة الدولية للأرض. كلاهما يهدفان إلى فهم أفضل للجوانب التقنية المستقبلية للاتصالات المتنقلة نحو تعريف الجيل القادم للهاتف المحمول.

·          في 12 مايو 2013 ، ذكرت شركة Samsung Electronics أنها طورت نظامًا "5G". التكنولوجيا الأساسية لديها سرعة قصوى تصل إلى عشرات جيجابت / ثانية (جيجابت في الثانية). في الاختبار ، أرسلت سرعات نقل الشبكة "5G" البيانات بسرعة 1.056 جيجابت / ثانية إلى مسافة تصل إلى 2 كيلو متر مع استخدام 8 * 8 MIMO .

·          في 6 نوفمبر 2013 ، أعلنت شركة هواوي عن خطط لاستثمار ما لا يقل عن 600 مليون دولار في مجال البحث والتطوير للجيل التالي من شبكات 5G قادرة على سرعة 100 مرة أسرع من شبكات LTE الحديثة.

·          في سبتمبر 2014 "Millimeter Wave Wireless Communications" تأليف الباحث: ثيودور رابابورت (نيويورك) ، روبرت هيث (يوستا) ، روبرت دانيلز (يوستا) ، وجيمس مردوك (يوستوستين).

·          في 7 يوليو 2016 ، تسلم المفوض الأوروبي للاقتصاد والمجتمع الرقمي ، غونثر أوتينجر ، بيان 5G في الوقت المناسب نشر 5G في أوروبا التي تضع توصيات الصناعة حول كيفية دعم الاتحاد الأوروبي وتعزيز 5G الابتكار والنشر ، والجداول الزمنية للمظاهرات 5G والنشر التجاري ، التي وقعها ممثلو مجموعة BT ، Deutsche Telekom ، Ericsson ، Hutchison Whampoa Europe ، Inmarsat ، Nokia ، Orange ، Proximus ، KPN ، SES ، Tele2 ، Telecom Italia ، Telefonica ، Telekom Austria ، Telenor ، Telia Company و Vodafone.

·          في 14 يوليو 2016 ، وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بالإجماع على اقتراح لتحرير كميات هائلة من عرض النطاق الترددي الجديد في النطاق غير المستغل عالي النطاق للجيل التالي للاتصالات اللاسلكية (5G). سيضاعف اقتراح حدود الطيف (SFP) كمية الطيف غير المرخّص (mmWave) غير الموجّهة (mmWave) إلى 14 غيغاهرتز ويخلق أربعة أضعاف كمية الطيف المرن المتنقل المستخدم لدى FCC المرخّص حتى الآن.

·          في 17 أكتوبر 2016 ، أعلنت شركة كوالكوم عن أول مودم 5G ، Snapdragon X50 ، كأول مجموعة شرائح جوال تجارية 5G.

·          في 18 يوليو 2017 ، وقع 28 من وزراء الاتصالات بالاتحاد الأوروبي والنرويج على إعلان نوايا في تالين ، استونيا ، بحثًا عن "... لوضع خط أساس مشترك حول معايير الجيل الخامس المستقبلية وتأكيد استعداد الدول الأعضاء لوضع أوروبا كقائدة رئيسية ل 5 G. "

·          في 19 يناير عام 2018 ، بدأت نوكيا وروستيليكوم موقع اختبار 5G في مركز الابتكار سكولكوفو.

·          في 9 فبراير 2018 ، نشرت كوريا الجنوبية 5G في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2018.

·          في 2 مارس 2018 ، أبرم المشرّعون في الاتحاد الأوروبي اتفاقا حول فتح النطاقين 3.6 و GHz 26 بحلول عام 2020 لإفساح المجال للشبكة الجديدة.

في 5 أبريل 2018 ، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة أوفكوم ، عن نتائج مزاد طيف للنطاق 2.3 جيجاهرتز (لتحسين سعة الجيل الرابع ) ونطاق 3.4 غيغاهرتز لخدمات الهاتف المحمول المستقبلية 5G.


زوج من: مجاناً

في المادة التالية : مزايا تطبيقات الألياف