You are here: الصفحة الرئيسية > Exhibition > المحتوى
تطبيقات الألياف البصرية الفاصل
- Apr 12, 2018 -

تطبيقات الألياف البصرية الفاصل

 

في طبولوجيا الشبكات البصرية الحالية ، فإن ظهور جهاز توزيع الألياف البصرية مهم في مساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى أداء لدوائر الشبكة البصرية. في المرة الماضية ، قدمنا تصنيف الألياف البصرية ، واليوم ، سوف نناقش موضوعا أكثر واقعية - تطبيقات الألياف البصرية الخائن.

 

كيف يعمل جهاز فصل الألياف البصرية؟

 

أما بالنسبة لمبدأ العمل من الألياف البصرية الخائن ، يمكن وصفها بشكل عام بالطريقة التالية. عندما تنتقل الإشارة الضوئية بألياف أحادية النمط ، لا يمكن للطاقة الضوئية أن تركز بالكامل في قلب الألياف. سيتم نشر كمية صغيرة من الطاقة من خلال تكسية الألياف. وهذا يعني ، إذا كان اثنان من الألياف قريبين بما فيه الكفاية لبعضهما البعض ، يمكن أن يدخل الضوء المرسل في الألياف الضوئية إلى ألياف بصرية أخرى. لذلك ، يمكن تحقيق تقنية إعادة تخصيص الإشارة الضوئية في ألياف متعددة. وهذه هي الطريقة التي ينشأ بها الفاصل البصري للألياف.

 

التطبيقات الرئيسية من الألياف البصرية الخائن.

 

1) يستخدم تطبيق المراقبة السلبية من الفاصل الألياف البصرية لصيانة شبكة لمسافات طويلة ، دائرة تلفزيون ATM كابل أو شبكة المنطقة المحلية / المترو. ينقر الخائن إلى نسبة صغيرة من حركة المرور البصرية. تصل غالبية الإشارة إلى وجهتها ، ولكن يتم توجيه نسبة مئوية صغيرة إلى منفذ الوصول المحلي. يمكن أن يتم التطبيق عن طريق التشغيل اليدوي لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو عن طريق توصيل جهاز الفصل إلى نظام مراقبة الشبكة لإجراء الصيانة المستمرة وتقييم الأداء.

2) يمكن أيضًا استخدام وحدة توزيع الألياف البصرية لتطبيق FTTX / PON. وهذا يتيح تقليل استخدام الألياف الطبيعية أو الكمية الأساسية من الألياف المطلوبة. يمكن تقسيم الألياف الفردية إلى العديد من الفروع لدعم العديد من المستخدمين النهائيين. يمكن تقليل الضغط على العمود الفقري للألياف بشكل كبير من خلال التطبيق.